انفراد.. ترافل يالا يستعرض إمكانيات الموقع الترويجي السياحي لمصر في شكله الجديد

 

نائب رئيس هيئة التنشيط: اجتماعات يومية مع الشركات المتخصصة لسرعة الانتهاء من التطوير

 

كتب- أكرم مدحت 

 

قال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه يتم عقد اجتماعات يومية مع وزارة الاتصالات والشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، بشأن تطوير وإطلاق الموقع الإلكتروني الترويجي لمصر في تصميمه الجديد والخدمات والإمكانيات الجديدة التي يتيحها للسائحين الزائرين للموقع.

 

وأضاف حمدي في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز" أن الموقع ليس جديد، ويعمل بالفعل وعنوانه www.egypt.travel، ولكنه يخضع لتطوير شامل، بما يتيح إمكانيات أقوى بكثير، ليصبح بوابة التسويق الإلكتروني الشاملة لمصر، ليكون بمثابة أكبر حملة دعائية عالمية مستمرة للمقصد السياحي المصري.

 

وأكد أن الموقع لن يكون مجرد استعراض للمقومات السياحية بالصور والمعلومات، ولكنه سيتيح أيضا للزائرين من عمل برنامج سياحي كامل، والتعامل مباشرة مع شركة السياحة والفندق وشركة الطيران، والمنافسة بين العروض، وإمكانية الحجز بربط مع المواقع الإلكترونية الخاصة بجميع أطراف المنظومة السياحية.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه يتم يوميا الاجتماع مع شركات التكنولوجيا المتخصصة في التشغيل والتصميم والمحتوى، لسرعة الانتهاء من التطوير وإطلاقه، مشيرا إلى الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن للاستفادة منها أبرزها ألمانيا، النمسا، دبي، والنرويج، ولا يتوقع أن ينطلق بشكله الجديد خلال شهر، لأن الخروج بالشكل الأمثل للآليات الجديدة يحتاج إلى وقت، لافتا إلى اهتمام وزير السياحة بهذا الملف بشكل خاص.

 

وأشار حمدي إلى احتواء الموقع على عوامل جذب مثل الرحلة التخيلية، بعمل جولة في المناطق الأثرية والسياحية أونلاين، وربطه بالأجندة السياحية، التي تتضمن الأحداث الجماهيرية والعالمية التي تقام في مصر، مثل الحفلات الغنائية لأشهر المطربين في المدن السياحية، والأحداث الرياضية أو الترفيهية العالمية، فضلا عن التواصل الذكي مع الزائرين من خلال تعامل المستخدم مع الموقع، بترشيح الأماكن والعروض والأحداث التي يهتم بها الزائر.

 

ويتضمن الموقع بالفعل 14 لغة متاحة أبرزهم الإنجليزية، العربية، الألمانية، الروسية، الإيطالية، والبولندية، والهولندية، والصينية، وغيرها من اللغات، فضلا عن معلومات وصور عن أشهر المناطق السياحية والأثرية في مصر، بالإضافة إلى البث المباشر "Egypt Now" لبعض المدن الشهيرة للتأكيد على الاستقرار والأمان في المقصد المصري.

 

الموقع الحالي